الخروج من بيئة العمل السيئة
يتلخص تخليص نفسك من هذه البيئة الهدامه هو إستخدام النقاط التاليه كدليل فى إكتشاف بيئة العمل و الخروج منها
1- ضعف التواصل بين الأفراد و الإدارات
فضعف مهارات التواصل يؤدى إلى عدم إنجاز الأعمال بصورة سريعة فالإتصالات الواضحه و خاصة من المديرين تسهل توضيح المهام المطلوبة و بالتالى سرعة إنجازها لذلك فعدم وجود إتصالات تعنى بيئة عمل سيئة
2- عدم تحمل المسؤولية
فى بيئة العمل السيئة دائما يتم إلقاء اللوم و الأخطاء على الأفراد و بالتالى الهروب من المسؤولية و الحرفية فى تلبيس الأخطاء للأفراد حتى يتم الإعتذار و بالتالى إحساس المديرين بالقياده الخاطئة و لا يتم الإعتراف بالخطأ و تحمل مسؤوليته و التى تعتبر من علامات النضج الأخلاقى و قوة الإدارة
مثال : عدم وصول التعليمات بصورة واضحة و بالتالى يتم التنفيذ بطريقة خاطئة و بالتالى يتم إلقاء اللوم و الوصول إلى التهكم أو فى حالة إستيضاح الأمور يتم السخرية منه لعدم الفهم
و الحل : هو إعتبار أن إلقاء اللوم يأتى عندك بشكل عشوائى فى طريقك و هو ليس أدائك الفعلى و لكن بسبب البيئة السيئة و طور الشعور الإيجابى لديك
3- بيئة عمل تبخس عملك
هل تم تقليل عملك من قبل أصحاب العمل؟
هل تحملت أعباء العمل للعديد من الموظفين الأخرين، ولكنه لم يتم الإعتراف بعملك الشاق؟
في الواقع، تحصل فقط على ردود الأفعال والتعليقات عندما تقوم بأفعال خاطئة؟
و يعتبر إستخفاف المديرين بعمل الموظفين نوع من سحق الروح المعنوية للموظفين وإذا وجدت هذه الروح فأعلم أنك فى بيئة هدامه
و الحل : هو أن تجد طريقة تذكرك من أنت حقا و هى إنجاز أعمال أخرى بعيده عن العمل فتشعر بإنجازاتك أو البحث عن فرص أفضل
4-تسلط المدير
و تسلط المدير لا يقف عند حد العمل و هذا يؤثر نفسيا و عضويا علينا فوجد ان الضغط النفسى يصل فى بعض الأحيان إلى أمراض عضوية
و الحل : هو تذكير نفسك أن حديث مديرك ليس إنعكاس لأفعالك و لكن لتسلطه و لكن فى حال مراجعة أدائك
5- جماعة الأصدقاء فى العمل
يوجد فى بعض بيئات العمل مجموعة أصدقاء منغلقة على بعضها و هى تعمل فى مصالح بعضها فقط دون النظر إلى باقى الأفراد و هى تظهر فى جماعات الإدارة و هى تشعر الأفراد بالكثير من المكر و بالتالى يصبح ذهابك للعمل كذهابك للمدرسة الثانوية و مشاكلها
و الحل هو المحافظة على علاقة الكياسة و الفطنة مع هذه المجموعة
1- ضعف التواصل بين الأفراد و الإدارات
فضعف مهارات التواصل يؤدى إلى عدم إنجاز الأعمال بصورة سريعة فالإتصالات الواضحه و خاصة من المديرين تسهل توضيح المهام المطلوبة و بالتالى سرعة إنجازها لذلك فعدم وجود إتصالات تعنى بيئة عمل سيئة
2- عدم تحمل المسؤولية
فى بيئة العمل السيئة دائما يتم إلقاء اللوم و الأخطاء على الأفراد و بالتالى الهروب من المسؤولية و الحرفية فى تلبيس الأخطاء للأفراد حتى يتم الإعتذار و بالتالى إحساس المديرين بالقياده الخاطئة و لا يتم الإعتراف بالخطأ و تحمل مسؤوليته و التى تعتبر من علامات النضج الأخلاقى و قوة الإدارة
مثال : عدم وصول التعليمات بصورة واضحة و بالتالى يتم التنفيذ بطريقة خاطئة و بالتالى يتم إلقاء اللوم و الوصول إلى التهكم أو فى حالة إستيضاح الأمور يتم السخرية منه لعدم الفهم
و الحل : هو إعتبار أن إلقاء اللوم يأتى عندك بشكل عشوائى فى طريقك و هو ليس أدائك الفعلى و لكن بسبب البيئة السيئة و طور الشعور الإيجابى لديك
3- بيئة عمل تبخس عملك
هل تم تقليل عملك من قبل أصحاب العمل؟
هل تحملت أعباء العمل للعديد من الموظفين الأخرين، ولكنه لم يتم الإعتراف بعملك الشاق؟
في الواقع، تحصل فقط على ردود الأفعال والتعليقات عندما تقوم بأفعال خاطئة؟
و يعتبر إستخفاف المديرين بعمل الموظفين نوع من سحق الروح المعنوية للموظفين وإذا وجدت هذه الروح فأعلم أنك فى بيئة هدامه
و الحل : هو أن تجد طريقة تذكرك من أنت حقا و هى إنجاز أعمال أخرى بعيده عن العمل فتشعر بإنجازاتك أو البحث عن فرص أفضل
4-تسلط المدير
و تسلط المدير لا يقف عند حد العمل و هذا يؤثر نفسيا و عضويا علينا فوجد ان الضغط النفسى يصل فى بعض الأحيان إلى أمراض عضوية
و الحل : هو تذكير نفسك أن حديث مديرك ليس إنعكاس لأفعالك و لكن لتسلطه و لكن فى حال مراجعة أدائك
5- جماعة الأصدقاء فى العمل
يوجد فى بعض بيئات العمل مجموعة أصدقاء منغلقة على بعضها و هى تعمل فى مصالح بعضها فقط دون النظر إلى باقى الأفراد و هى تظهر فى جماعات الإدارة و هى تشعر الأفراد بالكثير من المكر و بالتالى يصبح ذهابك للعمل كذهابك للمدرسة الثانوية و مشاكلها
و الحل هو المحافظة على علاقة الكياسة و الفطنة مع هذه المجموعة
التسميات: بيئة العمل
0 تعليقات:
إرسال تعليق
يسعدنا تعليقك و سيتم الرد على ماتريد فى أقرب وقت
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية