الأربعاء، 3 يوليو 2019

تحليل المبيعات

للتحليل أهمية كبرى فى كل شىء لمعرفة 3 أشياء هامه  إما حل مشاكل أو معرفة فرص التقدم أو معرفة أسباب النمو و لذلك 

فلتحليل المبيعات أهمية قصوى فى مجال المبيعات و الذى يفيد إما فى حل مشاكل سواء مشاكل السوق أو مشاكل العملاء أو مشاكل عدم نمو المبيعات بالصورة الجيده 

و تحليل المبيعات يعنى الوقوف على الأسباب سواء السلبية أو الإيجابية و لذلك تحليل المبيعات يحتاج إلى الكثير من الدراسة و الفهم لتصل بصاحبها ان يرقى إلى إستشارى للشركات الكبرى و خاصة الشركات التى تعانى من مشاكل للنهوض بها 


و التحليل يعنى الوقوف على الأسباب بمعنى لو أن هناك مشكلة فى المبيعات يتم عمل الآتى معرفة عدد العملاء المتعاملين و الغير متعاملين و المرتقبين - و معرفة حجم المبيعات السابق لمدة سنه أو 6 شهور على أقل تقدير و معرفة الخطط التسويقية التى تم تنفيذها و معدلات الإنتاج و بالتحليل على سبيل المثال لو أن هناك مثلا مشكلة فى التغطية فتظهر من عدد العملاء المتعاملين حاليا و السابقين فلو أنه فى وجود إنخفاض لأسباب غير موجودة يصبح مشكلة فى التغطية و زيارات العملاء و بالتالى تحتاج إلى حل سريع بعمل زيارات للعملاء 

و هذا مثال صغير و هكذا ليتم معرفة أسباب المشكلة 

و من الممكن أن تكون هناك زيادة أو طفرة فى المبيعات و الواجب التحليل لمعرفة أسباب هذه الزيادة للضغط على الأسباب التى أدت لهذه الزيادة 

فالتحليل مهم لكل المجالات 

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقك و سيتم الرد على ماتريد فى أقرب وقت

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية